GET A QUOTE

كيف يختلف موقع الأعمال عن موقع التجارة الإلكترونية

تطبيقات والمواقع للتجارة

 يستخدم معظمنا الخدمات عبر الإنترنت في أنشطتنا اليومية. نحن نقوم بالتسوق عبر الإنترنت لأساسياتنا بالإضافة إلى الاحتياجات الأخرى. مواقع الويب التجارية ومواقعالتجارة الإلكترونية هي بعض ما يشبه بعضها البعض ولكن هناك عددًا كبيرًا من الاختلافات.

مواقع الويب التجارية هي تلك التي تُستخدم للتشغيل العادي للأعمال. تركز التجارة الإلكترaونية بشكل كبير على شراء وبيع الأشياء عبر الإنترنت. يمكن للعملاء مقابلة موظفي الدعم الفني عبر الإنترنت إذا كان لديهم أي مشاكل ، ويمكنهم البقاء على اتصال مع عملائهم وموظفيهم من خلال رسائل البريد الإلكتروني. من الضروري أيضًا أن تقوم الشركة بإنشاء موقع الويب الخاص بها حيث سيعرض موقع الشركة على الويب التفاصيل الكاملة للشركة وعملياتها ومشاريعها وعملائها الكرام.

تركز التجارة الإلكترونية إلى حد كبير على بيع السلع والخدمات عبر الإنترنت ، ولا تنطوي على الكثير في العمليات التجارية الأخرى التي يتم تنفيذها. هناك أيضًا عدد من متاجر البيع بالتجزئة التقليدية التي غامرت في مجال البيع عبر الإنترنت. تحظى التجارة الإلكترونية أيضًا بشعبية كبيرة بين تجار التجزئة لأنها أرخص بكثير حيث لا يحتاج المتجر الفعلي إلى الصيانة عند بيع البضائع عبر الإنترنت ، مما قد يقلل أيضًا من المرافق والتوظيف والتكاليف الأخرى الملازمة للأعمال التجارية القائمة فعليًا.

على الرغم من وجود أوجه تشابه بين الاثنين ، إلا أن الاختلافات بين التجارة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية يتم إبرازها بطرق مختلفة.
يعتمد موقع الويب التجاري على الإنترنت لإجراء جميع أنشطته التجارية ، بينما يقيد موقع التجارة الإلكترونية تداول البضائع.
موقع الويب الخاص بالعمل هو مجموعة فائقة بينما موقع التجارة الإلكترونية هو مجموعة فرعية.
على عكس موقع التجارة الإلكترونية ، لا يقتصر موقع الويب التجاري على المعاملات النقدية.
يتطلب موقع التجارة الإلكترونية الوصول إلى الإنترنت ، في حين أن موقع الويب الخاص بالعمل قد يحتاج أيضًا إلى الوصول إلى الإنترانت والإكسترانت.
بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية ، ليست هناك حاجة لبوابات الدفع لمواقع الويب التجارية.

تتطلب مواقع التجارة الإلكترونية إجراءات جيدة التخطيط مثل الأزرار التي تربط بصفحات المنتجات الرائجة ، والعروض والخصومات الجذابة ، وعرض سريع للمنتجات الأكثر مبيعًا. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون موقع العمل التجاري مباشرًا وغنيًا بالمعلومات ، دون الحاجة إلى أي شيء مبهرج.

تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الذي تضعه على مواقع الأعمال التجارية يتكون من منتجات وخدمات وأدلة شاملة وعروض توضيحية ومشاريع مكتملة وعملاء محترمين. لا يتطلب محتوى التجارة الإلكترونية مثل هذه المعلومات المتعمقة. ومع ذلك ، يجب أن يدفع الجمهور لإجراء عملية شراء فورية. يجب أن يحتوي محتوى موقع التجارة الإلكترونية على مراجعات أو تقييمات لتسليط الضوء على شعبية المنتج وميزات المنتج ومواصفاته والصور عالية الجودة.

في موقع الأعمال التجارية لدعم العملاء ، فإنه يستغرق المزيد من الوقت. ولكن كما هو الحال في مواقع التجارة الإلكترونية ، سيكون فريق دعم العملاء عادةً مسؤولاً عن توفير التدريب على المنتجات ، والإجابة على المشكلات والتذاكر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، والإجابة على استفسارات ما بعد البيع من خلال الدردشات ورسائل البريد الإلكتروني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Request a quotation